أرباح بالمليارات لشركات السوشيال ميديا على حساب صحة الشباب

قدر باحثون بقيادة جامعة هارفارد أن فيسبوك وإنستغرام وسناب شات وتيك توك و«X» ويوتيوب حصلت بشكل جماعي على ما يقارب 11 مليار دولار من عائدات الإعلانات خلال عام 2022 -فقط- من الشباب الأمريكي المُعرَّض لنتائج سلبية على الصحة العقلية.

هذه الدراسة هي الأولى التي تقدم تقديرات لعدد المُستخدمين الشباب على هذه المنصات ومقدار إيرادات الإعلانات السنوية المنسوبة إليهم، وَفقًا لموقع يوريك أليرت.

ووَفقًا للباحثين، تُظهر نتائج الدراسة الحاجة إلى التنظيم الحكومي لمنصات التواصل الاجتماعي في ظل غياب التنظيم الذاتي للصناعة.

وقال كبير الباحثين برين أوستن، الأستاذ في الصحة العقلية: «مع تزايد المخاوف بشأن الصحة العقلية للشباب، يحاول المزيد والمزيد من صُناع السياسات تقديم تشريعات للحد من مُمارسات منصات التواصل الاجتماعي التي قد تؤدي إلى الاكتئاب والقلق واضطرابات الأكل لدى الشباب».

ويضيف: «على الرغم من أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي قد تدَّعي أنها تستطيع تنظيم ممارساتها ذاتيًا -للحد من الأضرار التي تلحق بالشباب- إلا أنها لم تفعل ذلك بعدُ، وتشيرُ دراستنا إلى أن لديها حوافز مالية هائلة لمواصلة تأخير اتخاذ خطوات ذات معنى لحماية الأطفال».

Read Previous

دراسة تكشف تأثيرا خطيرا لملح الطعام على صحة الكلى

Read Next

البيتكوين اختراق 50 ألف دولار أصبح وشيكًا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular