ألمانيا: حريق في غابة بعد انفجار مستودع ذخيرة

اندلع حريق غابات كبير صباح اليوم الخميس 4 اوت 2022، في برلين إثر انفجار في مستودع ذخيرة للشرطة، وتمت الاستعانة بقوات خاصة من الجيش لإطفاء الحريق، الذي تسبب في وقف حركة القطارات المحلية.

يذكر أن الحريق اندلع في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس  بعد انفجار غير مقصود بموقع تفجير تابع للشرطة بجوار الغابة. وقال متحدث باسم الإطفاء إنه لا يزال هناك انفجارات ضخمة بالموقع.

يشار إلى أنه يتم تخزين مواد متفجرة بهذا الموقع ويتم إبطال مفعولها من جانب مركز إبطال مفعول القنابل التابع لشرطة برلين. وقال المتحدث إن الجفاف بالغابة ومواد الذخيرة التي لا تزال مخزنة بالموقع تمثل تحديا كبيرا.

وتسبب الحريق في وقف حركة النقل الإقليمية وكذلك حركة القطارات المحلية بحسب ما ذكرته هيئة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” على موقعها. كما تم إغلاق أحد الطرق السريعة الرئيسية ببرلين.

وأظهرت صور لرويترز تصاعد الدخان في الأفق فوق قوارب تبحر في بحيرة فانزي بالعاصمة الألمانية.

ويعاني جزء كبير من البلاد من جفاف “شديد” أو “استثنائي” بما في ذلك برلين، حسب معهد للأبحاث البيئية. وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية أن درجة الحرارة المتوقعة اليوم الخميس ستكون بين 34 و38 مئوية.

ويقول العلماء إن موجات الحر المتكررة تشكل دليلا واضحا على ظاهرة الاحترار المناخي معتبرين أنه من المتوقع أن تتزايد هذه الموجات وتطول وتشتد.

Read Previous

بداية من 15 أوت: القصرين دون خبز لثلاثة أيام

Read Next

فرع نقابة الصحفيين بـ “وات”يستنكر تعمد المتصرف المفوض توتير الأجواء في الوكالة ومحاولة التلاعب بعديد الملفات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular