البنك الافريقي للتنمية يؤكد وقوفه إلى جانب تونس ومعاضدة مجهوداتها الإصلاحية

استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، مساء امس، رئيس البنك الإفريقي للتنمية، أكينيومي أديزينا، وذلك على هامش أشغال ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا “تيكاد8”.

ونوهت رئيسة الحكومة بعمق العلاقات التعاون القائمة بين تونس ومجموعة البنك الافريقي للتنمية، معربة عن امتنانها وشكرها لما يقوم به البنك من مجهودات هامة في سبيل انجاز المشاريع الكبرى في تونس، خاصة في مجال البنية التحتية.
ودعت رئيسة الحكومة إلى ضرورة تعزيز هذه العلاقات بهدف انجاز جملة من المشاريع في مجال الصحة والطاقة ومرافقة المؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة على تخطي تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية الاكرانية.
من جهته أعرب رئيس البنك الافريقي للتنمية عن تقديره للمجهودات التي تقوم بها الحكومة من أجل النهوض بالتنمية الاقتصادية، مؤكدا استعداد مجموعة البنك الافريقي للوقوف إلى جانب تونس ومعاضدة مجهوداتها الإصلاحية.
كما ابرز رئيس البنك عن استعداده لإنجاز جملة من المشاريع في بلادنا في مجال الفلاحة والصناعة والطاقات المتجددة والصحة والتكنولوجيا الحديثة. واعرب في هذا الإطار عن سعادته باحتضان تونس أشغال ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا “تيكاد8″، داعيا المستثمرين اليابانيين إلى اقتناص فرص الاستثمار في القارة الافريقية خاصة وان الانظمة الاقتصادية والتجارية الافريقية تعيش على تحولات هامة بما في ذلك بلادنا التي تعيش على وقع إصلاحات اقتصادية هيكلية.
وأكد رئيس البنك على عزم البنك الافريقي انشاء بنك خاص بالباعثين الشبان في عدد من البلدان الأفريقية من ضمنها تونس التي تعد الشريك الأول للبنك.

Read Previous

رئيس الجمهورية: المشاكل الانسانية تتكامل مع الأبعاد الاقتصادية والإجتماعية

Read Next

منها 3 لتونس: امضاء 30 اتفاقية بين اليابان والدول الافريقية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular