بسبب تراكم مياه الأمطار : اضطراب في جولان خطوط المترو وتغيير مسالك عدد من خطوط الحافلات

أفادت شركة النقل بتونس، بأنه تبعا لتواصل نزول الأمطار الذي نتج عنه إرتفاع منسوب المياه بعدد من الطرقات وتراكمها على مستوى السكة الحديدية مما تسبّب في إضطراب السفرات المبرمجة على خطوط الحافلات وتوقف بعض خطوط الشبكة الحديدية.

وأضافت الشركة ، أنه بإستثناء خطّ المترو رقم 2 والخطّ الحديدي للضاحية الشمالية ت.ج.م اللّذان حافظا على سيرهما العادي في الإتجاهين توقفت بقية الخطوط بصفة جزئية أو كلية لتستأنف نشاطها تدريجيا وقد تمّ اتخاذ الإجراءات الآتية :

بالنسبة لشبكة المترو :

–  توقف خط المترو رقم 6: استئناف  الجولان بصفة تدريجية بداية من الساعة 9 و 30 دق مع مواصلة الدعم بواسطة الحافلات لتأمين السفرات بين محطة الترابط “المنتزه” ومحطة “برشلونة”.

–  توقف خط المترو رقم 1: استئناف  الجولان بصفة تدريجية بداية من الساعة 9 و 30 دق.

–  بالنسبة لخط المترو رقم 4 : مواصلة الجولان بصفة تدريجية مع برمجة سفرات خاصة بواسطة الحافلات للربط بين محطتي “سليمان كاهية” و”باب سعدون”.

– بالنسبة لخط المترو رقم 5: استئناف الجولان تدريجيا بداية من الساعة 11 و 05 دق ومواصلة تأمين التنقل بين “الانطلاقة” و”باب سعدون” بواسطة الحافلات.

بالنسبة لشبكة الحافلات :

– مجموعة الخطوط 34 و 23 و 33 (ارتفاع منسوب المياه بسيدي حسين): تغيير جزئي للمسلك على مستوى سيدي حسين ومواصلة السير عبر الطريق الحزامية.

– مجموعة الخطوط 24 و الخط 54 أ (ارتفاع منسوب المياه بطريق فوشانة) اعتماد الطريق الحزامية في اتجاه المروج 2.

– مجموعة الخطوط 25 و الخط 3710 : على مستوى معهد النور يتم المرور فوق قنطرة الياسمينات .

– إلغاء سفرات الخط 9 ب.

– تعطل سفرات خطوط الحافلات على مستوى القريعات- سيدي مدين بسبب احتجاجات المواطنين وغضبهم بعد دخول مياه الأمطار إلى منازلهم. وقد تم تغيير مسلك الخط 23 ح/H بداية من الساعة الثامنة والربع صباحا من خلال المرور على برج النور نهاية الخط عوضا عن سيدي مدين لتستأنف السفرات بصفة عادية بداية من الساعة العاشرة.

– تعطل سفرات الخطين 247  و 27 نتيجة احتجاج المواطنين على مستوى رواد الشاطئ تعبيرا عن غضبهم لتأخر وصول الحافلات وذلك بسبب تراكم الأمطار في الطريق. وتم استئناف السفرات بصفة عادية بداية من الساعة العاشرة والربع.

– توقف سفرات الخط 10 على مستوى سوق الجملة بسبب غلق الطريق من قبل سكان الحي احتجاجا على دخول مياه الأمطار إلى منازلهم وقد تم استئناف الجولان بصفة عادية بداية من الساعة الحادية عشرة.

– انطلاق  الخط 3710 ومن سوق الجملة عبر بوجردقة والياسمينات ثم اعتماد المسلك العادي.

Read Previous

منوبة: لجنة مجابهة الكوارث في انعقاد متواصل وتدخلات للحماية المدنية

Read Next

الانتخابات الرئاسية المصرية: السيسي يفوز بولاية ثالثة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular