بنزرت: النيابة العمومية تأذن بفتح بحث تحقيقي بشأن وفاة موقوف

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الأول لوكيل الجمهورية، وليد عاش بالله، اليوم الأحد 28 أوت 2022، بأنه تم الإذن بفتح بحث تحقيقي بشأن وفاة أحد الأشخاص أمس السبت، بمستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت، بعد إيقافه من قبل المصالح الأمنية.

وبين الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت في تصريح لـ”وات” أنه حالما تم إخطار النيابة العمومية بقبول جثة أحد الأشخاص بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت، بعد تحويلها من مستشفى منزل بورقيبة، تحول ممثل النيابة العمومية وقاضي التحقيق على عين المكان، وتم الإذن بعرض جثة الهالك على الطبيب الشرعي للتشريح، وفتح بحث تحقيقي وتعهيد أحد قضاة التحقيق لتحديد أسباب الوفاة.
ويشار إلى أن واقعة الحال، وفق مصادر متطابقة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، تتمثل في أن المتوفي محل مناشير تفتيش في عدد من القضايا، وتم خلال حملة أمنية موسعة نفذت بمنطقتي منزل بورقيبة وتينجة، إلقاء القبض عليه من قبل المصالح الأمنية، بعد تحصنه بالفرار، لكن صحته تعكرت في الأثناء، فتم نقله على جناح السرعة للمستشفى، لكنه فارق الحياة.
وشهد مدخل مدينة تينجة ليلة أمس، حالة احتقان كبير وغلق للطريق، بعد إشعال عجلات مطاطية، تعبيرا عن احتجاج عدد من المتساكنين على وفاة الشخص المعني.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بلاغ لها اليوم الأحد 28 أوت 2022 أنه تمّ مساء يوم أمس السبت أثناء حملة أمنيّة للحفاظ على الأمن العام بجهة تينجة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت ضبط شخص محلّ عدّة مناشير تفتيش لفائدة العدالة بصدد تسلم وتسليم أشياء مشبوهة مع أشخاص آخرين، وقد تحصّن المعني قبل القبض عليه بالفرار، وأثناء ملاحقته قام بابتلاعه لشيء مشبُوه كان بحوزته حسب شهود عيان يُرجّحُ أنهُ مادّة مخدّرة.
وأضافت وزارة الداخلية في بلاغها أنه وعلى إثر السّيطرة عليه وإقتياده إلى مركز الإستمرار بمنطقة الأمن الوطني بمنزل بورقيبة، شعُر المشبوه فيه بتوعّك صحّي ممّا إستوجب نقلهُ إلى المستشفى الجهوي بالمكان لتلقي الإسعافات الضروريّة إلا أنه فارق الحياة.
وأكدت أنه تمّ إشعار النيابة العمُوميّة بالمحكمة الإبتدائيّة ببنزرت التي أذنت بفتح بحث تحقيقي في الموضوع وقامت بالمعاينة الأوليّة لجثة المعني والتي لم تكن تحمل آثار عنف ظاهرة للعيان، وبالتوازي، أذن وزير الدّاخليّة توفيق شرف الدين بفتح بحث إداري في الغرض ذاته.

Read Previous

وزارة الخارجية توضّح أسباب مغادرة رئيس غينيا الاستوائية

Read Next

للمرة الأولى في تونس: صرف المساعدات المدرسية خلال شهر سبتمبر  

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular