تحت إشراف الرئاسة الايطالية انطلاق ندوة الشؤون الدوليّة لقادة الجندرمة والشرطة ذات الطابع العسكري

انطلقت اليوم الثلاثاء 6 فيفري 2024، بمقرّ الإدارة العامّة للحرس الوطني فعاليات ندوة الشؤون الدوليّة التي تنظّمها إدارة الحرس مع المنظّمة الدولية لقادة الجندرمة والشرطة ذات الطابع العسكري والتي تتواصل إلى غاية 8 فيفري الجاري تحت إشراف الرئاسة الايطالية للمنظمة طيلة سنة 2024 (الكارابينياري الايطالي).

وفي هذا الجانب أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي في تصريح إعلامي أنّ هذه الأشغال التي تحتضنها إدارة الحرس الوطني تتنزّل في إطار التعاون مع المنظمة الدولية لقوات الجندرمة “الفياب” ويحضرها وفود عن 20 دولة من قارات أوروبا و أسيا وأمريكا.

كما بيّن أنّها ستناقش محور “الجرائم البيئية الدولية والإتجار الغير مشروع بالبضائع النفيسة” وكيفية توحيد الجهود بين قوات الجندرمة لمحاربة هذه الأنواع من الجرائم وهو المحور الذي تم اختياره من قبل رئاسة المنظمة طيلة سنة 2024 وهي إيطاليا.

وأشار الجبابلي إلى أنّ تونس انضمت سنة 2016 إلى هذه المنظمة التي تأسست سنة 1994 من قبل كل من إيطاليا و فرنسا وإسبانيا و البرتغال وحظيت بتنظيم هذه الندوة التي ستوفّر لها كلّ السبل المتاحة لإنجاحها.

كما لفت إلى أنّ المنظمة تقوم بتنظيم 4 ندوات في السنة (ندوة الموارد البشرية، ندوة الشؤون الدولية، ندوة تنظيم الخدمات، ندوة التكنولوجيات الحديثة واللوجستيك)، وتختتم أعمالها بالندوة الختامية بحضور المديرين العامين قادة أسلاك الدول الأعضاء خلال شهر أكتوبر من كل سنة للمصادقة على التقارير الختامية المنجزة من طرف الخبراء الموجودين وتسليم الرئاسة إلى الدولة التي تليها، مبيّنا أنّ تونس ستحتضن فعاليات قادة الأسلاك سنة 2028.

Read Previous

وزيرة الثقافة تشرف على حفل تسليم شهادة تسجيل جزيرة جربة على لائحة التراث العالمي

Read Next

تمثيلية ديوان السياحة ببيكين تُتوّج كأحد أفضل مكاتب السياحة في الصين لسنة 2023

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular