حصري / مبروك للشعب التونسي..نحو إلغاء العقوبة السجنية في قضايا الشيك بدون رصيد (صورة )

اكد عبد الرزاق حواص الناطق الرسمي بإسم الجمعية الوطنية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة اليوم أن مجلس نواب الشعب تبنى مبادرة العفو العام في مشروع قانون الصكوك بدون رصيد .

وقال أن المبادرة تم تبنيها في ما يخص الإلغاء العقوبة السجنية لإصلاح منظومة الشيك ولكن مع ضمان حقوق الدائن والمدين من جهة وتحمل فيها المسؤوليات لكافة الأطراف المتداخلة.

وتابع قائلا اليوم منعرج تاريخي في تغيير قانون الشيك دون رصيد، الذّي دمّر المؤسسات والاقتصاد التونسي ودمّر حتى المجتمع، مشيرا إلى أنّهم قدّموا في مراسلة لمجلس النواب تصوّرا حول هذا القانون التي لاقت دعما من عدة نواب وخصوصا النائيب نزار الصديق  حيث سيتم مناقشته في جلسة عامة ستحدد في الإبان .

ومن جهته نشر النائب نزار الصديق تدوينة جاء فيها “قمت اليوم13-02-2024 بإيداع مبادرة تشريعية بمكتب الضبط بمجلس نواب الشعب حول مشروع قانون عفو عام فيما يخص إصدار صك بدون رصيد رفقة زملائي من كتلة صوت الجمهورية ..الله ولي التوفيق ” .

ويذكر أن العقوبة السالبة للحرية تم الغاءها في كل دول العالم الا في الحالتين في حال تعمد سحب النقود من المصرف عند أخذ الشاك بعد التثبت عن طريق التطبيق، أو أخذ الشاك ثم تقديم معارضة وهنا تبقى تونس من الدول القلائل التي تعتمد العقوبة السجنية في قضايا الشيك بدون رصيد  .

 

Read Previous

الرئيس قيس سعيّد: ‘كل الانتخابات القادمة ستتمّ في موعدها بما في ذلك الرئاسية’

Read Next

إثر لقاء مع رئيس الدولة.. بنك تونس العربي الدولي يتعهد بإنجاز عدد من المشاريع منها الشركات الأهلية وإصلاح مسبح بلفيدير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular