رئيسة الحكومة تلتقي مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي

 نوهت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان اثر لقاء جمعها بمديرة مكتب منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي رانيا بيخازي، بجهود منظمة العمل الدولية في إرساء العدالة الاجتماعية وتحقيق ظروف العمل اللائق وتعزيز الحماية الاجتماعية وحماية حقوق العمال.

وأكدت رئيسة الحكومة على أهمية الحوار مع الأطراف الاجتماعية في تونس والذي تدعم من خلال إحداث المجلس الوطني للحوار الاجتماعي للنهوض بظروف العمل والعلاقات الشغلية وتوفير مواطن عمل للشباب. ومن جهتها أشادت مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي بعراقة التجربة التونسية في مجال الحوار الاجتماعي ، مؤكدة على استعداد المنظمة لمزيد دعم ومساندة تونس في هذه المرحلة الدقيقة.

كما تطرقت إلى أهم مشاريع التعاون التي ينجزها مكتب العمل الدولي بتونس في عدة مجالات لاسيما فيما يتعلق بدعم الحوار الاجتماعي وتعزيز الحماية الاجتماعية و النهوض بالتشغيل خاصة فئة الشباب والمرأة والنهوض بالمؤسسات الاقتصادية وحوكمة هجرة اليد العاملة وحماية حقوق العمال المهاجرين ومقاومة ظاهرة تشغيل الأطفال.

واستقبلت رئيسة الحكومة يوم أمس الأربعاء، بقصر الحكومة بالقصبة، مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي رانيا بيخازي، إثر مشاركة بيخازي في فعاليات ندوة اختتام مشروع التعاون المشترك مع وزارة الشوؤن الاجتماعية حول “دعم تحسين حوكمة الهجرة والنهوض بهجرة عادلة لليد العاملة ببلدان المغرب العربي” #AMEM الذي ينفذه مكتب العمل الدولي بتونس بتمويل من الوكالة الايطالية للتعاون والتنمية وبمبادرة من وزارة الشؤون الاجتماعية.

Read Previous

على خلفية الخطأ المادي في نتائج الإستفتاء/ إقالات وتعيينات جديدة في هيئة الانتخابات

Read Next

خطية مالية بـ3 ألاف دينار ضد إذاعة “أوكسيجين أف.أم”

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular