رئيس الحكومة يلتقي على هامش اليوم الأخير من مشاركته في منتدى دافوس عددا من كبار مسؤولي الدول والمؤسسات الدولية والإقليمية

خلال اليوم الختامي لمشاركة رئيس الحكومة في أشغال الدورة 54 للمنتدى العالمي الاقتصادي، أجرى السيد أحمد الحشاني، لقاء مع السيدة هيلدا شفاب، شريك مؤسس للمنتدى ورئيسة “مؤسسة شفاب لريادة الأعمال ذات البعد الاجتماعي”، تم التطرق خلاله إلى واقع التعاون مع المؤسسة بتونس، لا سيما في مجال تشجيع الشباب على بعث المشاريع.
وقد أعربت السيدة شفاب عن الاهتمام الكبير لمؤسستها للتقدم الذي أحرزته تونس في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتمكين الاقتصادي، مشيرة إلى رغبة مؤسستها في برمجة أنشطة خلال الفترة القادمة بتونس.
وأجرى السيد أحمد الحشاني لقاء مع رئيسة الكنفدرالية السويسرية السيدة فيولا أمرد، حيث ثمن الجانبان المستوى الجيد للعلاقات الثنائية، لا سيما في الميدان الاقتصادي والتعاون من أجل التنمية، بالإضافة إلى التعاون في مجال الهجرة، كما تطرق رئيس الحكومة إلى ملف الأموال المنهوبة والمجمدة بسويسرا، مؤكدا على الأولوية التي توليها بلادنا لإسترجاع هذه الأموال.
من جانبها أكدت رئيسة سويسرا على أن بلادها تتقاسم مع تونس نفس قيم الحرية وحقوق الإنسان والسلام، إضافة إلى المقاربة متعددة الأبعاد لموضوع الهجرة. كما أبدت اهتمامها بالتقدم الحاصل على مستوى العديد من المؤشرات الاقتصادية ببلادنا.
كما كان لرئيس الحكومة محادثة مع رئيسة المفوضية الأوروبية السيدة اورسولا فون در لاين، جرت في أجواء جيدة وودية وفي إطار من التفاهم والعزم المشترك على المضي قدما في تنفيذ مختلف محاور الشراكة الإستراتيجية، بما في ذلك الجانب الاقتصادي والمالي.

Read Previous

نزار الشعري يقاضي وزارة العدل ويدعو رئيس الجمهورية إلى التدخّل

Read Next

تشجيع المؤسسات على الانخراط في الصناعة الذكية والاقتصاد الأخضر والمستدام

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular