سرب وثائق إلى ويكيليسك ..القضاء الأميركي يدين مبرمجا في وكالة الاستخبارات المركزية

أدانت محكمة فدرالية في نيويورك  مبرمجا سابقا في وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) بتسريب حدث في 2017 لأدوات اختراق مهمة تملكها الوكالة إلى موقع ويكيليكس.

وعمل جوشوا شولت (33 عاما) في الوحدة الخاصة للقرصنة في وكالة الاستخبارات المركزية وحصل بهدوء على أدوات “فولت 7″ التي تستخدمها السي آي ايه لاقتحام أجهزة الكمبيوتر والأنظمة التكنولوجية. وقد أرسلها بعدما ترك وظيفته، إلى ويكيليكس.
و”فولت 7” مجموعة من البرامج الضارة والفيروسات وأحصنة طروادة وثغرات أخرى يمكن بمجرد تسريبها، أن تستخدم من قبل مجموعات استخبارات أجنبية وقراصنة معلوماتية ومبتزين عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

وقال ممثلو الادعاء إن شولت كان موظفا غاضبا قام بتسريب 8761 وثيقة ليلحق ضررا بالوكالة.

وأكد وزير العدل الأميركي داميان وليامز في بيان بعد إعلان الإدانة أن “شولت كان مدركا أن الأضرار الجانبية الناجمة عن انتقامه يمكن أن تشكل تهديدًا غير عادي لهذه الأمة إذا تم كشفها، مما يجعلها غير مجدية”.

وأضاف أن تسريب هذه الوثائق “كان له تأثير مدمر على أجهزة استخباراتنا من خلال توفير معلومات استخبارية مهمة للذين يرغبون في إلحاق الأذى بنا”.

وكان شولت من أوائل المشتبه بهم بعدما بدأ موقع ويكيليكس نشر وثائق سرية. لكن تم اتهامه بلا ضجيج في سبتمبر 2017 بسبب احتواء حاسوبه الخاص على كمية كبيرة من مواد إباحية تتعلق بالأطفال.

وأضيفت لاحقا التهم المتعلقة بسرقة ونقل معلومات الدفاع الوطني بموجب قانون التجسس .

Read Previous

بمشاركة أنس جابر هذا برنامج وأسعار تذاكر دورة الياسمين المفتوحة للتنس/ Jasmin Open Tunisia

Read Next

عشرات القتلى في مظاهرات متواصلة بإيران والحرس الثوري يصرخ: “مؤامرة”

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular