عملة رقمية شهيرة على وشك تخطي مستوى هام

حققت ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم، إيثريوم، ارتفاعًا قويًا فوق 2900 دولار، حيث قفزت بنسبة 4٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية. ومنذ بداية عام 2024، ارتفع سعر إيثريوم بنسبة 24٪ حتى الآن، حيث تستعد العملة الرقمية لمزيد من الارتفاع إلى 4000 دولار.

بيد أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع إيثريوم اليوم هو المشتريات القوية للحيتان. وفقًا لـ (لوك أون تشين – Lookonchain)، بدأ أحد حوت الإيثريوم سلسلة من المعاملات، بدءًا من سحب 100 مليون دولار أمريكي من منصة بينانس الشهيرة. بعد ذلك، خصص المستثمر 60 مليون دولار أمريكي لشراء 21,353 إيثريوم بمتوسط سعر 2,810 دولار لكل رمز. بعد عملية الشراء هذه، تم سحب 10,649 إيثريوم إضافية، أي ما يعادل 30.68 مليون دولار، من بينانس.

في غضون ذلك، ما زال المتداولون متفائلون بشأن إمكانية الموافقة على صناديق الإيثريوم المتادولة في البورصة في الولايات المتحدة بحلول 23 مايو من هذا العام. وصناديق مثل (فانك – VanEck) و(كرانك – Kraken) هم آخر من انضم إلى السباق على هذه المنتجات الاستثمارية.

لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية حاليًا العديد من الطلبات في قائمة الانتظار لإطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في الإيثريوم. مع الموافقة الأخيرة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية والاستقبال الإيجابي اللاحق لها، بدأت شركات الاستثمار التقليدية في إظهار اهتمام كبير بصناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم.

قدمت شركة إدارة الأصول الأمريكية متعددة الجنسيات (بلاك روك – BlackRock) أيضًا طلبًا للحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية لإطلاق صندوق إيثريوم متداول في البورصة. ومع ذلك، أجلت الهيئة التنظيمية قرارها بشأن الطرح، مشيرة إلى الحاجة إلى وقت إضافي للنظر بعناية في الطلب واتخاذ قرار مدروس. ونتيجة لذلك، أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات أنها ستؤجل قرارها بشأن (أي شيرز إيثريوم تراست – iShares Ethereum Trust) التابع لشركة “بلاك روك” حتى 10 مارس 2024.

Read Previous

الناشط سهيل بيوض : لن يحق لأي من اليوم ان يتجرأ على إعطاءنا دروس أو لغيرنا

Read Next

‘كونكت’ تدعو الى توجيه تسهيلات نقدية لتطوير أداء المؤسسات العمومية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular