عمل كبير تقوم به وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي ولكن … مهدي بالحاج مدير تهيئة و اصلاح الشريط الساحلي يتحدث لجريدة 619

الدولة عن طريق وكالة حماية الشريط الساحلي وفرت ، الملايين من أجل حماية الشريط الساحلي ، بعد أن طاله الانجراف البحري نتيجة تدمير لمنظومات بيئية هشة و سببه الاستغلال العشوائي والبناءات غير المدروسة .

  يكفي أن تقوم بجولة في احد الشواطئ المتدخلة فيه وكالة الشريط الساحالي لحمايته فتلاحظ المجهود المبذول و تشهد ضخامة الأموال المرصودة من أجل حماية البنى التحتية ومساكن المواطنين من أمواج البحر ..وترى أن الوكالة وضعت حاويات فضلات و ثبتت لافتات للتوعية و ضعت كذلك حواجز خشبية وصخور لتثبيت الكثبان الرملية … لكن للأسف وعي بعض المواطنين لم يرتقي بعد لكل تلك المجهودات حتى تتحول الشواطى إلى حانة ومكب زبالة فيه كل أنواع قوارير الخمر والأوساخ .

هذا الواقع لم يمنع وكالة حماية الشريط الساحلي من مواصلة العمل وتوفير المساحات وكل الأليات المطلوبة لتعيش المدن الساحلية على وقع المهرجنات الصيفية وخصوصا في حلق الوادي التي عاشت مؤخرا مهرجان عيد الحوت ومهرجان نسمات المتوسط وخلالهما تم تهيئة الشاطى والقيام بحملات نظافة لتهيئة المكان من أجل إستقبال زوار المهرجان وزوار المدينة .

ورغم أن الصورة الجميلة لا تدوم طويلا بسبب كثافة زوار وضغط كميات الأوساخ والعمل في تهيئة الشواطى إلا أن وكالة حماية الشريط الساحلي ومختلف الإدارات الفنية المتدخلة تعمل جاهدا لتوفير البنى التحتية المطلوبة لإنجاح مختلف الأعراس الثقافية ولتهيئة الشواطئ لاستقبال المصطافين .

وخلال حضوره في مهرجان عيد الحوت أكد السيد مهدي بالحاج مدير تهيئة و اصلاح الشريط الساحلي أن هناك برنامج في إطار المخطط 2023 _  2025 لإستصلاح شواطئ حلق الوادي المدينة السياحية بامتياز حتى وان لم تتوفر فيها نزل وفنادق ..مؤكدا أن وزارة الوكالة وبالتنسيق رئيسة بلدية حلق الوادي أمال الإمام اليوم بصدد انجاز دراسة كبرى للتنمية ولتهيئة الشواطئ ستغير وجه المنطقة .

وأضاف أن هناك برنامج لتهيئة كورنيش حلق الوادي مشيرا إلى أنه حال توفر التمويلات الضرورية ستعمل الوكالة وكل المصالح المختص في إطار مخطط لتوفير البنى التحتية المطلوبة لإنجاح مختلف الأعراس الثقافية ولتهيئة حلق الوادي كعلامة بارزة في العاصمة .

Read Previous

شيرين عبد الوهاب تحذف كل صور حسام حبيب لهذا السبب

Read Next

العملات الرقمية الأكثر ارتفاعًا في الـ 24 ساعة الأخيرة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular