فوائد فيتامينات ب للدماغ ..كيف نعالج الإكتئاب والخرف ؟

وجدت دراسة من كلية الطب بجامعة واين ستيت أن الاكتئاب والخرف والضعف العقلي غالبًا ما يرتبطون بنقص فيتامينات ب.

يقول “راجابرابهاكاران راجاريثينام ” ، طبيب نفسي والمؤلف الرئيسي للدراسة: “إن نقص فيتامين ب 12 كسبب للمشكلات الإدراكية هو أكثر شيوعًا مما نعتقد ، خاصة بين كبار السن الذين يعيشون بمفردهم ولا يأكلون بشكل صحيح”.

وهناك ثمانية فيتامينات ب مختلفة ، لكل منها فوائدها الصحية الأولية:

1. زيادة طاقتك.

فيتامين ب 1 ، أو الثيامين ، ضروري للوظيفة الأساسية لخلايانا واستقلاب العناصر الغذائية للحصول على الطاقة.

يعد الدماغ أحد أكثر الأعضاء نشاطًا في التمثيل الغذائي في جسمك ، مما يعني أنه يحتاج إلى دعم الثيامين لمنع أوجه القصور التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل عصبية في المستقبل.

2. تفكيك الأدوية.

يعمل فيتامين B2 ، أو الريبوفلافين ، كمساعد للأنزيمات في خلايانا التي تقوم بتفاعلات مهمة ، مثل الجسم والدماغ.

كما أنه يساعد على نمو الخلايا وإنتاج الطاقة وتحطيم الدهون والمواد الخارجية مثل الأدوية.

3. تقليل الالتهاب.

يعمل فيتامين ب 3 ، أو النياسين ، مع أكثر من 400 إنزيم لإنتاج مواد مثل الكوليسترول والدهون اللازمة داخل الجسم ، وتحويل الطاقة لجميع أجهزة أعضائنا. النياسين هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة ، مما يساعد على تقليل الالتهاب الزائد.

4. دعمك لصحة دماغك بشكل عام.

فيتامين ب 5 ، أو حمض البانتوثينيك ، ضروري لصنع مركب جزيئي يسمى أنزيم أ ، الذي يساعد إنزيمات الجسم على بناء وتفكيك الأحماض الدهنية للحصول على الطاقة.

كما أنه يساعد خلايانا على إنتاج البروتينات الحاملة للأسيل ، مما يساعد على إنتاج الدهون الضرورية. يتكون الدماغ من دهون بالدرجة الأولى ، لذلك يعد حمض البانتوثنيك من أهم الفيتامينات في دعم صحة الدماغ.

5. محاربة الأمراض.

فيتامين ب 6 ، أو البيريدوكسين ، جدير بالملاحظة لدوره في الوقاية من الأمراض لأن المستويات المناسبة من هذا الفيتامين مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بعدد من السرطانات.

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد البيريدوكسين في العديد من التفاعلات الكيميائية في الجسم التي تدعم وظيفة المناعة وصحة الدماغ.

6. مساعدة الخلايا على التواصل بشكل أفضل.

ينظم فيتامين ب 7 ، المعروف باسم البيوتين ، إشارات الخلايا للتواصل السريع والفعال في جميع أنحاء الجسم. في الدماغ ، من الأهمية بمكان إرسال الإشارات الخلوية عبر الناقلات العصبية.

7. الحفاظ على توازنك.

فيتامين ب 9 ، أو حمض الفوليك ، مكمل شائع وفيتامين أساسي لدعم صحة الدماغ والعصبية ، ووظيفة الناقل العصبي المثلى ، والصحة النفسية المتوازنة.

فائدة أخرى هي أنه يساعد في تشجيع إزالة السموم الخلوية.

8. مساعدة قلبك.

فيتامين ب 12 ، أو كوبالامين ، هو فيتامين أساسي لتكوين خلايا الدم الحمراء والحمض النووي ، ودعم تطور ووظيفة الجهاز العصبي.

يدعم B12 أيضًا تكسير الهوموسيستين ، وهو بروتين يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة القلب والأوعية الدموية ويؤدي إلى الخرف عند زيادة الوزن.

Read Previous

شفاء الرئيس الأمريكي جو بايدن من كورونا

Read Next

إعفاء حيدر التيمومي معتمد منطقة سيدي علي بن عون

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular