فيلم سوبر تونسي في قاعات السينما ..نقد لاذع وضحك متواصل

احتضنت قاعة الكوليزي بالعاصمة يوم الجمعة الماضي العرض الأول لفيلم سوبر تونسي من انتاج مجمع الڨوبنطيني وإخراج قيس شقير و سيناريو زين العابدين المستوري ٫أحمد الصيد و قيس شقير بطولة كمال التواتي ٫كريم الغربي ٫بسام الحمراوي ٫سفيان الداهش٫ نعيمة الجاني٫جمال المداني ،لبنى السديري،سلمى المحجوبي ،أمين السافي وثلة من المع نجوم التمثيل في تونس.
وشهد العرض الأول حضورا كبيرا لوسائل الاعلام ونجوم الفن.


فيلم سوبر تونسي هو أول عمل لبطل خارق تميز بالرؤية الاخراجية والحبكة في السيناريو والاداء الرائع لكل الممثلين.
ينطلق الفيلم بمشاهد لحراقة من اوروبا يحاولون الدخول إلى تونس باحثين عن رغد العيش…تغيرت المعادلة بعد ان تمكن بطل خارق تونسي من إنقاذ العالم واصبحنا مسيطرين ولنا القرار…باسلوب كوميدي ساخر تتواتر الأحداث وتتطور لنكتشف تناقضا كبيرا بين دولة تسيطر ويحج اليها قادة الدول ويدفعون مقابل الحماية وبين مجمتع يعيش فقرا مدقعا رغم القوة الخارقة…دولة يهرب اليها الناس بحثا عن العيش الكريم يعيش شعبها وضعا مزريا.

جمع فيلم سوبر تونسي بين النقد اللاذع والكوميديا وفي كل موقف تحضر الضحكة ونجح قيس شقير في ادارة الممثلين وتوجيههم.
تتواتر الأحداث ويظهر سليمان (كريم الغربي) الانسان الانطوائي والجبان الذي يخاف من كل شيء ما جعله يكون محل سخرية الجميع وغير قادر على الدفاع عن نفسه… فجأة تتغير حياته ويتحول ذلك الجبان إلى بطل خارق يهابه الجميع.
يكشف فيلم سوبر تونسي عن الخيانات التي جعلت منا بلدا متخلفا رغم القوى الخارقة ويغوص بنا في واقع نعيشه ونحاول الخروج منه…اجتمع النقد بالكوميديا لرسم ملامح عمل سينمائي قادر على مصالحة الجمهور مع قاعات السينما ومع الأعمال التونسية خاصة السينمائية.
وبعد عرضه الأول تنطلق قاعات السينما التونسية في عرض فيلم سوبر تونسي بداية من اليوم الاربعاء 20 ديسمبر الجاري.

Read Previous

وزير التربية: عدم صرف مرتبات شهر جويلية قرار قاطع لا رجعة فيه.. الحجب وما حصل لنا في السنة الماضية لا يمكن ان ننسى تلك الايام الظلماء

Read Next

خلال هذا الأسبوع: صرف منحة أطفال العائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular