لأوّل مرّة في تونس: مؤتمر افريقيا و الشرق الأوسط للصحة الرقمية

خلال الندوة الصحفية المنعقدة الجمعة 16 سبتمبر 2022 بالعاصمة، أعلن رئيس الجمعية التونسية للنهوض بالصحة، السيد كريم عبد الواحد عن إطلاق النسخة الأولى من مؤتمر و معرض افريقيا و الشرق الأوسط للصحة الرقمية الذي سيمتدّ من 22 الى 24 سبتمبر.

مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تهدف إلى النهوض و تيسير الابتكار في مجال الخدمات الصحية الرقمية على الصعيد الوطني و الدولي خصوصا بعد مرور جائحة كورونا.

ويشارك في هذا الحدث اكثر من 50 متدخّلا من الخبراء الدوليين في الصحة الرقمية وأصحاب القرار والفاعلين في المجال الرقمي ليتباحثوا مسائل و تحدّيأت عالمية في مجال الصحة الرقمية على السلامة المعلوماتية، الذكاء الاصطناعي و التطبّب عن بعد.

و قد طرح خلال الندوة إقتراح تكوين الإطارات الطبيّة و مهندسي الاعلامية على حدّ سواء في مجال الصحة الرقمية للحدّ من هجرة الكفاءات و تصدير الخدمات الرقمية لتكون تونس، على المستوى الإقليمي،جسر تبادل المعلومات حول الصحّة.

 و يشار أن الهياكل المستهدفة خلال هذا المؤتمر هم المستشفيات، المصحات الخاصة، الصناديق الاجتماعية، شركات التأمين، الصناعات و المخابر الصيدلية، مراكز البحوث، الهيئات و المجموعات العلمية، الأطباء، مهندسوا الاعلامية، أصحاب القرار، الخبراء في الصحة الرقمية، ادارات الأنظمة الإعلامية، الخ..

و يذكر أن الجمعية التونسية للنهوض بالصحة مستقلّة و غير حكومية، و هي اللتي ستنظّم النسخة الأولى من هذا المؤتمر السنوي.

 

 

متابعة ؛ رانيا بن سليمان

Read Previous

أمطار رعدية خلال الساعات القادمة

Read Next

حارس مدرسة يتعرض للهرسلة بسبب كشفه لملفات فساد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular