مبادرة سنة النظافة 2024 بالمدن العتيقة ..قريبًا ‘مدينة تونس دون بلاستيك’

قرّرت وزارتا البيئة والشؤون الثقافية تنفيذ حزمة تدخلات عاجلة، في إطار العمل على مبادرة سنة النظافة 2024، بالمدن العتيقة بكل من تونس العاصمة وسوسة والقيروان خاصة وانها مصنّفة ضمن التّراث العالمي.

واتفقت وزيرة البيئة، ليلى الشيخاوي المهداوي، ووزيرة الشؤون الثقافية، حياة قطاط القرمازي، خلال جلسة عمل انعقدت، امس الاثنين، على إطلاق مبادرة “مدينة تونس دون بلاستيك” وحملة تنظيف شاملة للمدينة قبل شهر رمضان 2024. وتتضمن حزمة القرارات العمل على تحسين محيط المواقع والمناطق التي تم تصنيفها تراثا عالميا بجزيرة جربة، والتصدي لظاهرة التلوث بالجزيرة وصيانة وترميم الاسوار الأثرية المحاذية للشريط الساحلي.

وتوصلت الجلسة الى قرارات أخرى من بينها العمل على جهر الصهاريج المائية بجامع عقبة ابن نافع وتنظيف فسقية الأغالبة في أقرب الآجال الى جانب بعث بعث نوادي بيئة في دور الثقافة وتكوين المكونين المشرفين على النوادي البيئية بالتنسيق مع وزارة البيئة مع اسناد جائزة لأنظف مؤسسة ثقافية تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة يوم 5 جوان 2024.

وعبّرت الشيخاوي المهداوي عن استعدادها للتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية لتجاوز الصعوبات البيئية التي تعترض خاصة المواقع الأثرية والمعالم التاريخية ومحيطها الخارجي، بما من شأنه أن يسهم في المحافظة عليها وعلى قيمتها العالمية. وأكدت حياة قطاط القرمازي، من جانبها، أن هذه الجلسة، التي تعد الثانية من نوعها، تندرج في إطار حرص وزارة الشؤون الثقافية على استمرارية العمل التشاركي ومزيد ترسيخ العمل الأفقي مع مختلف الوزارات والهيئات العمومية.

Read Previous

‘كونكت’ تدعو الى توجيه تسهيلات نقدية لتطوير أداء المؤسسات العمومية

Read Next

خطاب ممثل السعودية أمام محكمة العدل الدولية يثير ردود أفعال

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular