مخترع تونسي يُسجّل أوّل براءة اختراع أمريكية في مجال الأمن السيبراني

سجلت جامعة الخليج العربي براءة اختراع في مجال الأمن السيبراني، في خطوة للحصول على الملكية الفكرية لدى ﻣﻜﺘﺐ ﺑﺮاءات اﻹﺧﺘﺮاع واﻟﻌﻼﻣﺎت اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ ﺑﺎﻟﻮﻻﻳﺎت اﻟﻤﺘﺤﺪة الأمريكية USPTO لتصميم (الجيل المستقبلي) لأجهزة الشبكات وحماية الشبكات لتكون أكثر أمانًا وفعّالية.

وسيمكن هذا الاختراع من تصميم (الجيل المستقبلي) لأجهزة الشبكات وحماية الشبكات لتكون أكثر أمانًا وفاعلية، وسيُمكّن من تحقيق توازن فعّال بين تبسيط عمليات التثبيت ورفع مستويات الحماية، مع تقديم حل متكامل للتحديات المتواصلة مثل التهديدات السيبرانية المتطورة باستمرار، والنمو السريع للغاية في سرعة وسعة نطاق الشبكات.

الدكتور عادل بوحولة، المخترع الرئيسي لهذا الإبتكار، هو باحث تونسي متخصّص في علوم الحاسوب والأمن السيبراني والأساليب الشكلية، تصل خبرته إلى حواليْ 30 عامًا في المجالات الأكاديمية والبحثية والإدارية في العديد من المؤسسات الدولية المرموقة.

وعمل الدكتور بوحولة باحثًا زائرًا بمعهد ستانفورد الدولي للأبحاث بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ومعهد ميتسوبيشي للأبحاث بطوكيو باليابان، وباحثًا دائمًا بالمعهد الوطني للأبحاث في العلوم والتقنيات الرقمية بفرنسا. كما عمل أستاذًا زائرًا بالعديد من الجامعات العريقة كجامعة تسوكوبا اليابانية لأكثر من عشر سنوات وجامعة كونكورديا بكندا ومدرسة الأساتذة العليا باريس ساكلي وجامعة فالنسيان بفرنسا.

Read Previous

بعد الضربات الأميركية والبريطانية ضد الحوثيين الصين تدعو جميع الأطراف إلى منع اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط

Read Next

الحماية المدنية بجندوبة تحذّر

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular