مشروع قانون المالية لسنة 2024: البرلمان يقر حزمة فصول لدعم توزانات المالية العمومية

صادق مجلس نواب الشعب على الفصل 54 الذي يشكل أحد الفصول المتعلقة بدعم توازنات المالية العمومية والمتعلق بإحداث معلوم ظرفي لفائدة ميزانية الدولة.

وأقر المجلس، خلال جلسة عامة حضرتها وزيرة المالية سهام نمصية، الفصل 55 المتعلق تحويل المبالغ المالية المجمدة لحسابات الخزينة العامة البلاد التونسية بموافقة 129 نائبا.
ويهدف الفصل الى توفير السيولة للدولة مع المحافظة بالتوازي مع ذلك على ضمان حق المشمولين بقرار التجميد في الحصول على المصاريف الضرورية والاساسية وفي استرجاع المبالغ المالية المجمدة في صورة صدور قرار برفع إجراء التجميد .
وينص الفصل 56، الذي أقره المجلس بموافقة 126 نائبا واحتفاظ 4 نواب باصواتهم دون رفض، على تحيين مبلغ الاتاوة على الخدمات الديوانية عند التوريد والذي ينص على ترفيع المبلغ الى 20 دينارا .
واقر المجلس كذلك الفصل 57 من مشروع قانون المالية لسنة 2024، والمتعلق بمزيد إحكام عملية توزيع المعلوم على المؤسسات ذات الصبغة الصناعية أو التجارية أو المهنية.
وصادق المجلس على الفصل 58 من مشروع قانون المالية لسنة 2024 ، ومراجعة معاليم الموجبات الإدارية الخاصة بتسجيل العربات ورخص النقل وملاءمتها مع الرخص وبطاقات الاستغلال الجاري بها العمل.
وأقر المجلس الفصل 59 المتعلق بمراجعة آجال إيداع التصريح الشهري بالاداءات بالنسبة إلى الأشخاص المعنويين المنخرطين بمنظومة التصريح ودفع الأداء عن بعد.
ورفع المجلس اشغاله ليستأنفها غدا صباحا بمواصلة النظر في الفصول الإضافية لمشروع قانون المالية لسنة 2024.

وات

Read Previous

إمضاء اتفاقية تفاهم بين الوكالة الوطنية للدواء والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانيّة الجزائرية

Read Next

وزير الخارجية يدعو المنظّمة الدولية للهجرة للإضطلاع بدورها كوكالة أمميّة إنسانية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular