نتائج المسابقة الوطنية في النشاط الثقافي والفني لمهرجان “نوار الملح” في دورته الاولى تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية..

أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان نوار الملح في دورته الأولى تحت إشراف وزارة الشؤون الإجتماعية عن نتائج المسابقة الوطنية في النشاط الثقافي .

آلت الجائزة الأولى للأعمال الابداعية والفنية في الدورة الأولى لمهرجان نوار الملح ، الى الفنان التشكيلي أشرف النمري ، فيما حصدت أريج بن حسين الجائزة الثانية في صنف الكتابة الروائية، وفق ما أعلنته لجنة المسابقات الفنية للمهرجان.

وذكرت اللجنة خلال حفل الاختتام الرسمي الذي اقيم ليلة أمس الأحد بملعب علي البلهوان البلدي بحي الملاسين ، ان الجائزة الثالثة للمسابقة كانت من نصيب المترشحين عن مركز الادماج والدفاع الاجتماعي بالفحص من ولاية زغوان ، بعمل تقدموا به في صنف التمثيل المسرحي.

ويأتي توزيع جوائز مسابقة الأعمال الفنية لمهرجان نوار الملح كدعم لجهود ثلة من المبدعين والفنانين ، وقد استأثرت مراكز الدفاع الاجتماعي بالنصيب الأهم من الجوائز فيما حاز الشاب من بين أصحاب الهمم أشرف النمري الجائزة الأولى بترشحه فرديا لمسابقة الاعمال التشكيلية التي استقطبت زهاء71 لوحة .

من جهتها ، توجت أريج بن حسين عن مركز الادماج والدفاع الاجتماعي بسكّرة من ولاية أريانة، لتميزها في فنّ الكتابة في محاولتها الروائية بعنوان ” من الظلمات الى النور”، من ضمن 5 محاولات روائية ترشحت للرهان من اجل للتتويح بالمسابقة.

وعادت الجائزة الثالثة للمترشحين عن مركز الادماج والدفاع الاجتماعي بالفحص من ولاية زغوان، لتميّزهم في عرض مسرحي بعنوان “محاولات في التمثيل”، ليكون عملهم الوحيد المتوج من مجموع 15 عرضا مسرحيا ترشحت في صنف الفن السابع .

وقد سلمت اللجنة للمتوجين بالجوائز ، في ختام عرض لمسرحية “ملاسين ستوري “للفنان المسرحي بلال البريكي .

وثمنت اللجنة بالمناسبة بكافة الأعمال الفنية التي ترشحت للمسابقة ، وضمت ثلة من كبار الفنانين والمبدعين من بينهم كل من سامي النصري بصفته رئيسا وكل من البحري الرحالي و نوال بن صالح و ممثلة عن منظمة اليونيسيفة بصفتهم أعضاء في تركيبة اللجنة .

Read Previous

عدد من المخابز توزع الخبز بالمحاباة والمعارف .. المواطن بعد الصف يدخل في شجار

Read Next

كواسر المهرجانات الصيفية ..

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular