وزارة التجارة: تحرير محضر ضد مؤسسة بقطاع الدواجن من أجل المضاربة غير المشروعة

أكدت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، في بلاغ لها،  أمس الجمعة، أن فرق المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بنابل تولت فتح بحث اقتصادي بهدف متابعة نسق الإنتاج والتسويق في قطاع الدواجن والتثبت من مدى التزام المتدخلين بمقومات شفافية المعاملات التجارية فضلا عن التثبت من إمكانية وجود ممارسات تتطابق وعمليات المضاربة غير المشروعة.

وبينت الوزارة أن هذا البحث الاقتصادي قد خلص إلى معاينة تعمد أحد المؤسسات الناشطة في المجال بالقيام بممارسات شملت الترفيع في مرحلة أولى من نسق الإنتاج والتخزين خاصة للحوم الديك الرومي وإقرار عملية تخفيض في حجم الانتاج خلال شهري جويلية وأوت 2022، في مرحلة ثانية بالرغم من الارتفاع المسجل في نسق الطلب للضغط على مستويات الأسعار قصد الترفيع فيها.

علما أن هذه الممارسات قد ساهمت في إحداث نقص في لحوم الدواجن وشرائح الديك الرومي من جهة، وارتفاع في مستويات أسعارها من جهة أخرى.

وأضافت وزارة التجارة أنه تم تحرير محضر بحث ضد المؤسسة المعنية من أجل المضاربة غير المشروعة بتخزين سلع لإحداث ندرة والترفيع المفتعل في أسعارها وذلك على معنى المرسوم عدد 14 لسنة 2022.

كما تم حجز كميات من شرائح الديك الرومي المجمدة إلى جانب استكمال بقية الإجراءات القانونية ضد المخالف طبقا للتشريع الجاري به العمل.

Read Previous

ميناء حلق الوادي استعد لاستقبال 4 رحلات مبرمجة اليوم السبت

Read Next

نور الدين الطبوبي: ”إذا لم نجد حلولا مع الحكومة مكره أخاك لا بطل”

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular