وزير السياحة: 3 ملايين سائح زاروا تونس منذ بداية السنة وهذه أكثر المناطق زيارة

قال وزير السياحة محمد المعز بلحسين إن حوالي 3 ملايين سائح زاروا البلاد التونسية منذ بداية السنة حتى نهاية شهر جويلية 2022 وقضوا اكثر من 7 ملايين ليلة فيما بلغت عائدات القطاع السياحي حوالي مليوني دينار.

 وأضاف خلال زيارة عمل أداها أمس الاثنين إلى ولاية مدنين، أن هذه المؤشرات تقترب من السنة المرجعية 2019، وأن المنطقة السياحية جربة جرجيس انشط منطقة سياحيا في البلاد من حيث النتائج السياحية وهي في المراتب الأولى وطنيا خاصة على مستوى طاقة الايواء واليد العاملة والمؤسسات السياحية.

 ولفت في هذا السياق، إلى أن المنطقة السياحية جربة جرجيس استقبلت منذ شهر جانفي إلى نهاية شهر جويلية المنقضي 510 ألف وافد بزيارة قضوا مليونين و400 الف ليلة بزيادرة بلغت 218 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وأكد الوزير ان كل الاسواق تحسنت وفي مقدمتها السوق الداخلية والفرنسية الى جانب اسواق اخرى ومنها السوق البولونية والتشيكية وغيرها.

وبين وزير السياحة أن ظروف استقبال الليبيين بمعبر راس جدير الحدودي ونشاط مكتب الاستقبال التابع للديوان التونسي للسياحة كأول نقطة اتصال مع الزوار وخاصة على مستوى ارشاد واستقبال الزوار الليبيين وتوفير المعطيات المهمة حول التعرف على البلاد وعلى ابرز المواقع وكيفية تقضية العطلة، تحسنت كثيرا.

وقال الوزير إن سوق الجوار سواء منها السوق الجزائرية أو الليبية مهمة بالنسبة إلى السياحة التونسية وخاصة مع عودة النشاط السياحي، مبرزا أن عدد السواح الليبيين بلغ الى موفى شهر جويلية المنقضي 800 ألف سائح.

Read Previous

الاحتفاظ بممثلة تلفزية معروفة من أجل شبهة الزنا .. تفاصيل الواقعة

Read Next

رسميا/ مهرجان بنزرت يلغي عرض لطفي العبدلي المبرمج اليوم لهذا السبب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular